مراجعة هاتف Poco M3

انتظر من فضلك 0 ثواني...
قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق اذهب إلى الرابط للوجهة
تهاني! تم إنشاء الرابط

 إخراج هاتف Poco M3 من العلبة





تكشف العلبة الصفراء عن ملحق أصفر مع حافظة TPU، وواقي شاشة (سيتم قريبا تطبيقه من المصنع لإصدار البيع بالتجزئة)، وأداة SIM والأعمال الورقية. يوجد تحته القوة السوداء ل Poco M3. طبقة واحدة أدناه عبارة عن حافة شحن بسعة 22.5 واط، وكابل USB-C وعدد قليل من ربطات المعصم الخاصة بعلامة POCO.


التصميم

إن أولى الانطباعات هي أن هذا الهاتف كبير والتصميم العام صامت بعض الشيء، ولكن هناك بعض اللمسات اللطيفة التي تجعله يبدو وكأنه جهاز رخيص. إن الإطار الأسود من البلاستيك ولكن النسيج جيد جدًا لدرجة أنك قد تخطئ في فهمه لكونه يظهر كإطار من الألومنيوم. كما يوجد بلاستيك على الظهر أيضًا ولكن إختارت Poco تشطيبًا من الجلد الصناعي المطاطي، وهذا في الواقع ما يجعل من السهل إمساك الجهاز ويوفر مظهرًا فريدًا في بحر من تصميمات الأسطح المستوية.

أما في الجزء العلوي من الخلف توجد وحدة الكاميرا الثلاثية في مستطيل كبير بعلامة Poco التجارية. التذبذب في الكاميرا موجود ولكنه ضئيل للغاية. إن المظهر العام جريء ونحن نؤيد شكرة Poco للتركيز على علامتهم التجارية، ويعني هذا أن الأشخاص يمكنهم التعرف على جهاز Poco من بعيد. وحتى بدون علامة تجارية، سيبدو هذا الجهاز أنيقًا وفريدًا.



يوجد في الأعلى مكبر صوت ومقبس سماعة رأس وميكروفون، بينما تحتوي الحافة السفلية على فتحات للميكروفون ومنفذ شحن USB-C و مكبر صوت أيضًا. عادةً لا تكون مكبرات الصوت المزدوجة هي المعيار في هذا النطاق السعري ولكن من الرائع رؤيتها على هاتف Poco M3. تحتوي الحافة الجانبية اليسرى على درج ثلاثي الفتحات لاستيعاب بطاقة SIM المزدوجة وبطاقة micro SD، وعلى الجانب الآخر، تجد زر التحكم في الصوت وزر الطاقة، في حين أن ماسح بصمات الأصابع مدمج في زر الطاقة وهو لمسة لطيفة.

بالنسبة للشاشة، يوجد في المقدمة شاشة FHD + ضخمة بمقاس 6.53 بوصة مع دمعة مركزية لكاميرا السيلفي، نجد الحواف موحدة في الأعلى والجوانب، بينما الحافة السفلية أكبر قليلاً. لا يمكن إرساء أي نقاط للذقن الأكبر قليلاً حيث أن الأجهزة الأخرى في هذا النطاق السعري تحتوي على حواف أكبر في الأسفل، وبشكل عام فإن المظهر الأمامي نظيف على الرغم من أنه قديم بعض الشيء بسبب الدمعة ولكنه هاتف بقيمة 150 دولارًا !!

بقدر ما يتعلق الأمر ببيئة العمل، وعلى الرغم من بطارية 6000 مللي أمبير الضخمة، فإن هاتف Poco M3 لا يشعر بالثقل، فقد بذلت شركة Poco بعض الجهد الهندسي الجيد لجعل M3 يشعر بأنه متوازن للغاية للإمساك به وتشغيله. يأتي هاتف Poco M3 باللون الأسود والأزرق ولون Poco المميز وهو اللون الأصفر. لذلك سيكون لدى العملاء الكثير من الخيارات من حيث الجهاز الذي يناسب تفضيلاتهم. أما بالنسبة للهاتف ذي الميزانية المحدودة، فمِن الواضح أن Poco تتفوق على فئة الوزن عندما يتعلق الأمر بتصميم الأجهزة.

الشاشة




في الجزء الأمامي من هاتف Poco M3، يوجد شاشة عرض ضخمة 6.53 بوصة Full HD + بمعدل تحديث 60 هرتز، وتبلغ الدقة 1080 × 2340 بكسل، مما ينتج عنه كثافة بكسل لكل بوصة تبلغ 395 نقطة في البوصة. تواصل شركة Poco تقليد الهاتف الذكي الحديث بتقديم نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 19.5: 9. إن نسبة الشاشة إلى الجسم هي 83.4٪ ويرجع ذلك أساسًا إلى الذقن السفلي الأكبر قليلاً.

لم تبخل Poco أيضًا على زجاج الشاشة الأمامي باختيار وضع Corning Gorilla Glass 3 على الشاشة. ونجد سطوع الشاشة يصل إلى 400 شمعة وهو ما يتماشى تمامًا مع النطاق السعري. أعني أن الهواتف التي يبلغ سعرها ضعف السعر تدير فقط حوالي 450 شمعة سطوع، لذا فإن ما يحتويه M3 أكثر من كافٍ. يقول شخص جرب الهاتف “في يوم مشمس مشرق في جنوب كاليفورنيا ، لم أواجه أي مشاكل فيما يتعلق بالقراءة في الهواء الطلق”.

يوفر نظام MIUI 12 الكثير من خيارات التخصيص للعرض كالمعتاد، لذا يمكنك تعديل إعدادات نظام الألوان حسب تفضيلاتك الشخصية، حيث يتوفر الوضع الداكن ووضع القراءة لمزيد من التعديل على الشاشة. بإختصار الشاشة جيدة حقًا، وربما تكون واحدة من أفضل الشاشات في هذا النطاق السعري.

الأداء



يعمل Poco M3 على معالج Snapdragon 662 ثماني النواة (4 × 2.0 جيغاهرتز Kryo 260 Gold و 4 × 1.8 جيغاهرتز Kryo 260 Silver) مع وحدة معالجة رسومات Adreno 610. مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيغابايت وتخزين UFS 2.1 إما بتكوين 64 جيغابايت أو 128 جيغابايت، ويقوم الهاتف بمهام يومية دون أي مشاكل على الإطلاق.

على الرغم من كون Poco M3 هاتفًا اقتصاديًا، يمكنه تشغيل ألعاب مثل Call of Duty و PUBG في الإعدادات العادية، وهناك الكثير من مستخدمي اليوتيوب يتباهون ببراعة الألعاب في هذا الهاتف. تعد الألعاب المتوسطة مثل Hill Climb 2 أو Subway Surfers سهلة للعب على هذا الهاتف، واللعب لفترات طويلة من الوقت لم يولد أي قدر كبير من الحرارة وهو بالتأكيد ميزة إضافية. بالإضافة إلى ذلك، تعد مكبرات الصوت الاستريو ومقبس سماعة الرأس من الميزات الرائعة التي تصبح مفيدة جدًا عند اللعب.

بالطبع، 4 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي تعني أحيانًا أنك قد تحتاج إلى القيام ببعض الإدارة فيما يتعلق بالتطبيقات التي تعمل في الخلفية. ولكن مع Game Turbo، هناك الكثير من الأداء في هذا الهاتف للاستمتاع به على الشاشة الكبيرة مقاس 6.53 بوصة.

نظام MIUI



يعمل هاتف Poco M3 على تشغيل الإصدار العالمي MIUI 12.0.4 الأعلى في أندرويد 10. كالعادة، ال MIUI عبارة عن واجهة برمجية مستقطبة – سيحبها بعض الناس وسيرغب آخرون في تشغيل Nova launcher لجعلها تبدو أشبه بمخزون أندرويد.

بصرف النظر عن هذه المراوغات، و بالرغم من أن نظام MIUI لديه الكثير من الميزات التي تعمل مثل الوضع المظلم/Dark Mode والرفاهية الرقمية/Digital Wellbeing، فإن مساعد جوجل موجود على متن الطائرة والسحب يسارًا من الشاشة الرئيسية يعرض موجز “إكتشف أو Discover” تمامًا مثل هواتف Pixel. هناك أيضا بعض الإضافات المخفية في مجلد الأدوات والتي تعد جميعها تطبيقات مفيدة إلى حد ما بما في ذلك راديو FM. البرنامج المثبتة مسبقا هو الحد الأدنى تمامًا ، و سوق أمازون و فيسبوك و Linkedin والتي كلها قابلة للإزالة.

دعنا نتحدث عن الإشعارات، و التي من المعتقد أنها تمت بشكل جيد مع قائمة الإشعارات السريعة بالرغم من أنها تستمد إلهامها من الإصدارات الأحدث من البرامج عن طريق شركة غير معروفة مقرها في كوبرتينو. أحيانا يكون التقليد هو أفضل شكل من أشكال الإطراء، لذا من المعتقد في هذه الحالة أنه ميزة جيّدة على هاتف M3.

لكن المشكلة الوحيدة هي أنك تستمر في تلقي الإعلانات عند تنزيل التطبيقات من متجر Play للتطبيقات والألعاب الأخرى والتي ليس لها تأثير على الإطلاق. هذا يترك طعمًا سيئًا بعض الشيء فيما يتعلق بتجربة البرنامج. بصرف النظر عن هذه المراوغات البسيطة، يعمل نظام التشغيل بشكل جيد ومن السهل إعداد الجهاز ليبدو مثل هاتف الأندرويد على الرغم من وجود MIUI 12 على هاتف Poco M3.

البطارية




عمر البطارية على هاتف Poco M3 هو ببساطة يومين. لقد حصلت باستمرار على شاشة تزيد عن 7 ساعات في الوقت المحدد على مدار يومين. وهذه البطارية الضخمة التي تبلغ 6000 ملي أمبير داخل هذا الهاتف تجعله بنك طاقة صغيرًا. لذلك باستعمال الكبل المناسب، يمكنك استخدام منفذ الشحن العكسي USB-C على هاتف Poco M3 لإعادة شحن أجهزتك القابلة للارتداء في حالة الضرورة.

وكالعادة، لدى MIUI الكثير من خيارات توفير البطارية لإطالة عمرها بشكل أكبر، وتتضمن هذه الخيارات توفير تحكم دقيق في مستوى التطبيقات الفردية من منظور استخدام البطارية.

إعادة الشحن ليست بطيئة أيضًا بفضل لبنة الشحن بسعة 22.5 واط في الصندوق، والتي تدعم الشحن السريع بقوة 18 واط. على الرغم من الشحن السريع الذي يصل إلى 6000 مللي أمبير، فإنه يستغرق أكثر من ساعة لشحن الهاتف بالكامل.

إن عمر البطارية هو أحد المجالات التي يتفوق فيها هاتف Poco M3 بكل سهولة على معظم الأجهزة بغض النظر عن السعر.

جودة الصوت




توفر مكبرات صوت ستيريو مزدوجة في هاتف سعره 150 دولارًا؟! من المدهش أن الأجهزة متوسطة المدى لا تحتوي على هذه الميزة في أغلب الحالات. ولكن هذا الهاتف بالرغم من أنه من فئة الهواتف متوسطة المدى، إلا أنه يتوفر على مكبرات صوت عالية جدًا، كما أن جودة إخراج الصوت جيدة أيضًا.

يوجد أيضًا مقبس سماعة رأس عتيق الطراز مقاس 3.5 مم يوفر جودة صوت ممتازة عند إقرانه مع سماعات الأذن السلكية AKG. مرة أخرى، يوفر MIUI خيارات متعددة لضبط إخراج الصوت بشكل أكبر عبر إعدادات المعادل أو إذا كان لديك سماعات أذن بأنواع مختلفة، وهناك أيضًا خيار توصيل سماعات الأذن عبر البلوتوث، الصوت عبر البلوتوث لائق ولكنه ليس جيدًا مثل الخيار السلكي.

الكاميرا






على الرغم من أن سعر الهاتف 150 دولارًا، يحتوي الهاتف على ثلاثة كاميرات خلفية، كاميرا رئيسية واحدة بدقة 48 ميغابكسل وفتحة عدسة f / 1.8 وليس بها كاميرا فائقة السرعة. الكاميرتان بدقة 2 ميغابكسل f / 2.4 مخصصتان لاستشعار العمق ولقطات الماكرو. أما الجهة الأمامية، فتوجد كاميرا سيلفي بدقة 8 ميغابكسل بفتحة عدسة f / 2.1.

نتائج كاميرا السيلفي هي بالتأكيد جيدة بما يكفي للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي، وتعد الصور الشخصية عبر كاميرا السيلفي مناسبة بشكل معقول طالما أنك لا تنغمس في الكثير من وحدات البكسل.

جودة الصور أثناء النهار جيدة جدًا. والأمر المثير للدهشة هو أنه في ظروف الإضاءة المنخفضة، تكون الصور التي تستخدم الوضع الليلي جيدة جدًا أيضًا. ويحتوي تطبيق الكاميرا على الكثير من الخيارات من حيث Pro Mode و Panorama و Portrait. ألق نظرة على بعض الصور النموذجية في معرض Fliker

أما بالنسبة للفيديو من الكاميرا الخلفية والأمامية محدد بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية، وهناك مجموعة من الخيارات للفيديو أيضًا، حيث يمكنك الاختيار من بين مقاطع الفيديو بالحركة البطيئة والفاصل الزمني والفيديو القصير في تطبيق الكاميرا الذي يمكن أن يكون مفيدًا في مواقف معينة.

لا يمكن لأي جهاز آخر في نقطة السعر هذه لمس Poco M3 من حيث أداء الكاميرا.

الاتصال




تبدو المكالمات واضحة في كلا الاتجاهين في وضع الهاتف أو مكبر الصوت، كما أن الرسائل النصية أيضًا سهلة للغاية مع ميزات دردشة RCS المدعومة من البداية. كذلك لا توجد أي مشاكل في بث الموسيقى أثناء التمرين اليومي أو مشاهدة مقاطع الفيديو على YouTube أثناء التنقل، المشكلة البسيطة الوحيدة التي يمكن ملاحظتها هي نطاق البلوتوث على الجانب المنخفض.

هناك خيارات اتصال أخرى مثل Screen Cast و Nearby Share و ShareMe، وإذا كنت تريد التحكم في التلفزيون الخاص بك، فهناك IR blaster مع تطبيق Mi Remote. بالإضافة إلى ذلك، في البلدان التي تتوفر بها أجهزة شاومي الأخرى، يمكن التحكم فيها عبر تطبيق Mi Remote.

الضجة بشأن الهاتف حقيقية !


هاتف Poco M3 الذكي يبدو أنيقًا حقًا وهو شيء يمكنك أن تفخر بوجوده في جيبك، بالتأكيد هناك بعض المراوغات الطفيفة بعض الشي، وهناك أيضا ميزتان مفقودتان مثل الكاميرا فائقة الدقة أو NFC. لكن هذه التوقعات تحتاج إلى تعديل مع سعر التجزئة لهذا الهاتف الذي يبلغ 150 دولارًا. لأنه بالنسبة للسعر، فإن Poco M3 يحزم على الحائط من حيث الأداء الفعلي عبر فئات متعددة.

يحقق هاتف Poco M3 أداءً منزليًا وشاشة عَرض وعمر بطارية وأداء الكاميرا وتصميم الأجهزة. يبدو الأمر كما لو أن شركة Poco صنعت هاتف M3 لإظهار أن شعارهم ليس فقط دعاية تسويقية. يتضمن أيضا هاتف Poco معصم يد أصفر مع شعار الشركة في العلبة كهدية صغيرة لطيفة.

مع جهاز M3، رفعت شركة Poco المستوى من حيث الشكل الذي يجب أن يبدو عليه الهاتف الذكي، ويبدو هذا الأمر جيدًا جدًا. ولك الحكم النهائي بعد استخدام هاتف Poco M3 الذكي لأكثر من أسبوع.

إيجابيات و سلبيات هاتف Poco M3

الايجابيات

  1. تصميم الجهاز يضرب فوق نقطة السعر
  2. بيئة عمل رائعة وتوزيع رائع للوزن
  3. شاشة كبيرة عالية الدقة مقاس 6.53 إنش
  4. قادر على تشغيل ألعاب الرسومات المكثفة بسهولة
  5. بطارية 6000 مللي أمبير مع الشحن العكسي
  6. بطارية تدوم ليومين مع 7 ساعات أو أكثر للشاشة في الوقت المحدد Screen On Time
  7. تلتقط الكاميرا الرئيسية صورًا جيدة حتى في الإضاءة المنخفضة
  8. جودة الصوت متقدمة على مُنافسيه في تلك الفئة
  9. تواجد مقبس سماعة الرأس والأشعة تحت الحمراء للتحكم IR
  10. سعر منخفض مقارنة بأدائه الرائع

السلبيات

  1. لا توجد كاميرا فائقة الدقة على الرغم من وحدة الكاميرا الثلاثية
  2. اتصال البلوتوث متقطع بعد 15 قدمًا
  3. بعض البرامج ليست بالشكل المطلوب مثل الرموز المربعة فقط ممكنة

عن الكاتب

مدون و يوتيوبر عربي خبير في التصميم و بلوجر و السيو و ادسنس و يوتيوب أنشأت هذه المدونة لأشارك خبرتي في المجال التقني مع الجميع ليسهل على الجميع الارتقاء بالمجال التقني

تعليق واحد

  1. poco m3 سعر في الجزائر
    poco m3 prix algerie
    poco m3 ouedkniss
    poco m3 gsmarena
    poco m3 fiche technique
    poco m3 antutu
    poco m3 aliexpress
    poco m3 واد كنيس
    poco m3 مواصفات
    poco m3 هاتف
    hp poco m3
    hp xiaomi poco m3
    poco m3 نون
    poco m3 مراجعة
    poco m3 مواصفات في الجزائر
    poco m3 مميزات
    poco m3 مواصفات قاعة الموبايلات
    poco m3 موعد نزوله مصر
    poco m3 مصر
    poco m3 موعد نزول
    poco m3 للبيع
    poco m3 قاعة الموبايلات
    poco m3 قاعة
    poco m3 قیمت
    xiaomi poco m3 قیمت
    گوشی شیائومی poco m3 قیمت دیجی کالا
    poco m3 في مصر
    poco m3 فون صح
    poco m3 في الامارات
    poco m3 ph price
    poco m3 ph
    poco m3 عيوب
    poco m3 عدة
    poco m3 uae
    poco m3 شراء
    poco m3 شاومي
    poco m3 شیائومی
    poco m3 سعر
    poco m3 سعره في الجزائر
    poco m3 سعره
    poco m3 سوق
    poco m3 سعر في العراق
    poco m3 سعر في سوريا
    poco m3 سعر في المغرب
    قیمت گوشی شیائومی poco m3 دیجی کالا
    گوشی شیائومی poco m3 دیجی کالا
    poco m3 خصائص
    poco m3 خرید
    poco m3 حجز
    poco m3 جوميا
    poco m3 جرير
    poco m3 تقييم
    poco m3 بصمة
    poco m3 السعر في الجزائر
    poco m3 المواصفات
    poco m3 السعودية
    poco m3 المغرب
    poco m3 specs
    poco m3 pro
    poco m3 review
    poco m3 price
    poco m3 pro price in india
    poco m3 specification
    poco m3 128gb
    poco m3 128
    xiaomi poco m3 128gb
    poco m3 4gb 128gb
    poco m3 - smartphone 4+128gb
    xiaomi poco m3 4/128gb
    poco m3 vs mi note 10 lite
    poco m3 4/128gb
    poco m3 2020
    poco m3 vs narzo 20
    poco m3 bd price 2020
    poco m3 price in bangladesh 2020
    poco m3 price in pakistan 2020
    poco m3 price in malaysia 2020
    poco m3 vs oppo a9 2020
    poco m3 3edda
    poco m3 4gb 64gb
    poco m3 4gb
    poco m3 4 128
    poco m3 4 64
    poco m3 4g
    poco m3 4/64
    poco m3 4pda
    poco m3 4/128gb power black
    poco m3 4/64gb
    poco m3 5g
    poco m3 vs realme 5i
    poco m3 vs realme 5
    poco m3 vs redmi 5 plus
    realme 5 vs poco m3
    poco m3 64gb
    poco m3 64
    poco m3 64gb amazon
    poco m3 64gb precio
    poco m3 6 ram
    poco m3 64g
    poco m3 6/128
    poco m3 64gb vs 128gb
    realme 6 vs poco m3
    poco m3 vs redmi note 7
    poco m3 vs realme 7i
    poco m3 vs realme 7 pro
    poco m3 vs realme 7
    poco m3 vs iphone 7
    poco m3 vs infinix note 7
    poco m3 vs redmi note 7 pro
    realme 7 vs poco m3
    poco m3 vs note 8 pro
    poco m3 vs redmi note 8
    poco m3 vs redmi note 8 pro
    poco m3 vs note 8
    poco m3 vs redmi note 8t
    poco m3 vs xiaomi note 8 pro
    poco m3 x redmi note 8
    poco m3 91mobiles
    poco m3 90 desconto
    poco m3 90
    poco m3 vs redmi 9
    poco m3 vs redmi note 9
    poco m3 vs redmi note 9s
    poco m3 redmi 9
    poco m3 vs note 9s
    redmi 9 vs poco m3
    note 9 vs poco m3
ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
الموافقة على ملفات تعريف الارتباط
”نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.“
لا يتوفر اتصال بالإنترنت!
”يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت ، يرجى التحقق من اتصالك بالإنترنت والمحاولة مرة أخرى.“
تم الكشف عن مانع الإعلانات!
”لقد اكتشفنا أنك تستخدم مكونًا إضافيًا لحظر الإعلانات في متصفحك.
تُستخدم العائدات التي نحققها من الإعلانات لإدارة موقع الويب هذا ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.“